عرض رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا، الخطة الانمائية للعام 2024, وتم التطرق للوضعين الاقتصادي والاجتماعي في الجنوب.

وأودع ريزا ميقاتي، خلال لقائهما في السراي الحكومي، بقرار كندا والسويد بإعادة تمويل "وكالة الأونروا"، وشكر ميقاتي كلا من كندا والسويد لإعادة النظر في تمويل "الأونروا" في لبنان، ودعا سائر الدول إلى الاستمرار بدعم "الأونروا".

إلى ذلك، ترأس ميقاتي اجتماعًا ضم وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، رئيس مجلس الانماء والإعمار نبيل الجسر، المدير العام للاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات باسل الايوبي، المدير العام لهيئة "أوجيرو" عماد كريدية، المدير العام للانشاء وتجهيز المواصلات السلكية واللاسلكية ناجي اندراوس وعددا من المعنيين.

وبعد الاجتماع قال الوزير القرم: "تركز البحث في خلال الاجتماع على كيفية تأمين تمويل تركيب اجهزة الطاقة الشمسية المقدمة لنا كهبة من الدولة الصينية، وسنقوم بإطلاق حملة لإيجاد التمويل من خلال إجراء اتصالات مع الهيئات الاقتصادية وجمعية الصناعيين ومع عدد من المعنيين، باعتبار أن الانترنت هو حاجة لجميع المواطنين في البلد، ونحن نسعى لاستمرار العمل فيه من خلال تأمين الخدمة الأفضل".

هذا، واستقبل رئيس الحكومة نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي.